منتدى دفعتي


 
الرئيسيةمركز التحميلالتسجيلدخول
قروب المنتدى
مجموعات Google

اشترك في قروب

منتدى دفعتي

البريد الإلكتروني:

زيارة هذه المجموعة
المواضيع الأخيرة
إعلان
 
الإخوة الكرام يود منتدى دفعتي الإعلان عن
فتح باب اللإشراف فعلى الراغبين
 التواصل معنا عبر إيميل المنتدى
مع العلم أنه يشترط على من يريد طلب الاشراف
ان يكون لديه على الأقل 25 موضوعا قي المنتدى
 بالإضافة إلى أننا نستقبل ملاحظاتكم وآرائكم
على نفس الإيميل المذكور ولكم منا كل التقدير والاحترام
طفل غزة
هذا الطفل هو الجيش الذي تحاربه دولة الكفر إسرائيل لعنها الله.. رحمه الله وجعله أحد طيور جنته هو وأمثاله من الأطفال الذين لم
تستطع الكاميرا التقاط صورهم ..
انصرو أهلكم في غزة
إخوتنا الكرام هنيئا للأمة الإسلامية بنصر غزة وهنيئا لأهل غزة بحصد الشهداء رفعا واعلاء لكلمة الله
ليس علينا الا الدعااااااء فلندعو لهم بان يفرج الله همهم وان يرفع عنهم الحصار وان يؤوي من يسكن منهم الان بالعراء ولندعمهم ايضا باموالنا ولعله هنا بمدني نجد نشاط اخواننا في جمعية انصار الخيرية التي تبذل الجهد بجمع المال لاهل غزة فلا تبخلو على انفسكم بالحسنات ولا على اخوانكم بالعون والمساعده وفقكم الله.
تصويت
منع الاكياس في السودان وبالتحديد مدني صح ولا غلط؟؟
 صح
 خطأ
استعرض النتائج
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Medicalshark
 
zmzamia
 
شمس الجزيره
 
bioman
 
master
 
freeway12go
 
م.الاء
 
KhaliD26080
 
معاذ فيزياء
 
bakonda
 

شاطر | 
 

 قصة البعوضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bioman
عضو مميز
عضو مميز


الدفعة : 27
التخصص : هندسة طبية
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: قصة البعوضة   7/1/2009, 1:43 am

قرأت خبرا غريبا جدا مفاده أن حادثة سرقة سيارة وقعت في فنلندا وبعد فترة من الزمن وجدت الشرطة السيارة المسروقة واقفة على بعد 25 كيلومترا من مكان الحادث. قامت الشرطة بتفتيش السيارة علهم يجدوا فيها دليلا على السارق ولكنهم عجزوا عن ذلك، ثم انتبهوا إلى وجود بعوضة في داخل السيارة. أرسلت الشرطة هذه البعوضة إلى المختبر وتم تحليل الدم الموجود في جوفها ومن خلال تحليل الـ dna للدم وجدوا بأنه يعود لإنسان قد يكون هو السارق. وبالفعل تطابق هذا الـ dna مع شخص مسجل لدى الشرطة وذو سوابق إجرامية مماثلة!!. وهكذا ساعدت البعوضة على كشف هذه الجريمة بكل كفائة ومصداقية علمية.
اندهشت في البداية من سماع هكذا خبر غريب وطريف، ولكن عند التفكر العميق والاستبصار الإيماني بدأ الخوف والرعب يتسلل تدريجيا إلى قلبي.

هذا هو الإنسان بعلمه الجزئي البسيط يكشف بهذه الطريقة المذهلة العجيبة فاعل هذه الجريمة بأدلة علمية دامغة، ولم تبقى هذه الجريمة مستورة ومجهولة الفاعل ولم ينجوا المجرم من العقاب؛ فهل يمكن أن تُخفى الجرائم والمعاصي والذنوب التي ارتكبتها أثناء حياتي عن الله سبحانه وتعالى، العالم بكل شيء السميع البصير القدير الملك العلام؟!!؛ وهل يمكن أن تبقى مستورة مجهولة الفاعل وأنجوا من عقاب الله؟!!!. لا يمكن ذلك بالتأكيد.
بل أستطيع أن أقول بيقين عالي أن الله يعلمها فهي تجري في الكون الذي خلقه وضمن محيط سمعه وبصره وعلمه الواسع المطلق وباستخدام الأعضاء والخلايا التي خلقها في جسمي.
وهكذا نبهني هذا الخبر، وعلمتني تلك البعوضة الرائعة، درسا عظيما في استشعار مراقبة الله سبحانه وتعالى والاستحياء من الجرائم والمعاصي والذنوب التي تجرأت عليها بكل وقاحة وجهل وغفلة كبيرة عن علم الله سبحانه وتعالى الذي وسع كل شيء وأحاط بكل شيء.
نعم تذكرت الآن المقولة العظيمة التي تقول: أن الله سبحانه وتعالى يعلم دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء على الصخرة الصمّاء. ولكن كيف أتجرأ إذا على المعاصي وبكل سوء أدب وقلة ذوق ومروءة؟!!.
أعرف الجواب سلفا، إنها الغفلة والنسيان والذهول عن حال استشعار مراقبة الله وقت فعل الجريمة وارتكاب المعصية.
إذا الحل هو يا عماد بأن تتوب بصدق عن تلك الجرائم والمعاصي والذنوب وتدعوا الله أن يعفو عنك ويغفر لك وأن تعيش بانتباه ويقظة دائمة ذكية منضبطة (ملاحظة: المقال هنا هو للبعوضة والقول بعده هو لي)..
وإذا نسيت أو تناسيت يوما فسأحاول أن أتذكر دائما قصة البعوضة ـ ومقالها المعنوي الجميل ـ وما فيها من عبر ودروس إيمانية عظيمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة البعوضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دفعتي :: الترحيب و أخبار جامعة الجزيرة :: ملتقى الحوار العلمي-
انتقل الى: